الرئيسية الكورة المصرية الأهلي الأهلي يحقق فوزاً مستحقاً على نظيره إنبي بهدف دون رد

الأهلي يحقق فوزاً مستحقاً على نظيره إنبي بهدف دون رد

144
0
مشاركة

حقق فريق الأهلي فوزاً مستحقاً على نظيره إنبي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الأحد، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من الدوري المصري الممتاز.

جاء هدف الأهلي في وقت مبكر، حيث تمكن ايمن أشرف مدافع الفريق من الوصول لشباك عماد السيد حارس مرمى الفريق البترولي، في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة ،مسجلاً الهدف الأول للأهلي، والثاني للاعب مع الفريق منذ بداية الموسم.

وبات الأهلي على بعد نقطة وحيدة من التتويج بالدوري للمرة الـ 40 في تاريخه، وقد يمنحه المصري هذه النقطة في حال تعادل الأخير مع الإنتاج الحربي أو الهزيمة ليتوج الأهلي مبكراً بلقب الدوري.

يحتل الأهلى بعد هذا الفوز قمة جدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 75 نقطة، حققهم من الفوز فى 24 مباراة والتعادل فى 3 والهزيمة فى مباراة واحدة، سجل لاعبيه 67 هدفًا وسكنت شباكه 15 هدفًا، ويتبقى له مباراة مؤجلة، فيما يحتل إنبى المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى المصرى برصيد 40 نقطة، حققهم من الفوز فى 10 مباريات والتعادل فى 10 والهزيمة فى 8 مباريات، سجل لاعبيه 29 هدفًا وسكنت شباكه 31 هدفًا.

في الشوط الأول، الأهلي أهدر العديد من الفرص لزيادة رصيده التهديفي، خاصة من فرصة باكاماني الخطيرة وانفرادة بمرمى إنبي، ومن بعده فرصة السولية التي راوغ فيها رامي صبري وسددها فوق العارضة.

وأوقف رامي صبري مدافع الفريق البترولي، انطلاقة خطيرة لوليد سليمان، كانت فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني للأهلي، لكن صبري لم يجد وسيلة سوى عرقلة الحاوي، والحصول على بطاقة صفراء من حكم اللقاء محمد بسيوني.

هجمات إنبي لم تكن على المستوى المطلوب في الشوط الأول، ففشل خالد متولي مدرب إنبي في منح لاعبيه القوة الهجومية، ومبادلة الأهلي السيطرة على وسط الملعب، أوالتواجد قرب مرمى الشناوي.

وفي الشوط الثاني، تمادى الأهلي في اهدار الفرص وكان باكاماني الأقرب للتسجيل بعد فرصة مؤكدة أمام مرمى إنبي لكنه استمر في هوايته في اهدار الفرص.

حاول إنبي على استحياء تهديد مرمى محمد الشناوي، لكنها لم تكن محاولات كافية لتعديل النتيجة باستثناء فرصة وحيدة حبست معها الأنفاس.

وخاض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من، محمد الشناوي، أحمد فتحي، أيمن أشرف، سعد سمير، علي معلول، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، ميدو جابر وباكامني ماهلامبي، وليد أزارو.

فيما خاض إنبى المباراة بتشكيل مكون من، عماد السيد، رامي صبري، صلاح سليمان، علي فوزي، أحمد عبد العزيز، محمد مجدي قفشة، محمود توبة، محمد بسيوني، أبو بكر ديارا، عرفة السيد، حمدي فتحي.

----
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here