الرئيسية الكورة المصرية الدوري المصري عليا الطلائع الزمالك مع نيبوشا ضائع وهزيمة جديدة على يد اولاد حلمي

عليا الطلائع الزمالك مع نيبوشا ضائع وهزيمة جديدة على يد اولاد حلمي

193
0
مشاركة

فاز طلائع الجيش على الزمالك 1-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز التي تقام على استاد الدفاع الجوي.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب، وبقى الزمالك في المركز الرابع بـ28 نقطة ليعجز عن تجاوز المصري صاحب المركز الثالث.

الشوط الأول

كثف الزمالك المحاولات الهجومية في الدقائق الأولى من المباراة، وضغط على دفاعات طلائع الجيش، وسنحت له فرصة خطيرة من الجانب الأيمن عن طريق حازم إمام، لكن أبرز هجمات الدقائق الأولى أتت من خلال عرضية أبو الفتوح التي استقبلها أشيمبونج بتمريرة رأسية إلى صلاح عاشور ليسدد كرة بوجه القدم الخارجي تذهب بعيدا عن المرمى.

وحصل إسلام جمال كرة طويلة رائعة من اليمين إلى اليسار استقبلها عمرو عبد الفتاح بشكل جيد في مواجهة المرمى وسدد لكن استطاع أحمد الشناوي التصدي لها ليحرم طلائع الجيش من التقدم في الدقيقة 8.

خروج أشيمبونج من منطقة الجزاء منح فرصة خطيرة للزمالك، بعدما استلم الكرة بشكل جيد، ثم لعب بينية رائعة لمحمد الشامي القادم من اليسار للعمق لكن حارس الجيش محمد بسام ضغط على لاعب الأبيض وحرمه من الكرة في الدقيقة 13.

تبادل الفريقان السيطرة في وسط الملعب على مدار أحداث الشوط الأول، وحتى الدقيقة 35، وسط محاولات للوصول إلى المرمى، دون جدوى حقيقية، بعدما افتقدت عناصر الخط الأمامي لطلائع الجيش والزمالك القدرة على صناعة الفارق وتقديمة اللمسة الحاسمة.

وسقط محمد بسام على أرض الملاعب في الدقيقة 36 وطلب العلاج بعدما تعرض لضربة قوية في الظهر، وقام الحارس البديل بعمليات الإحماء لكن عاد باسم واستكمل المباراة بشكل طبيعي.

حصل أشيمبونج على ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعدما تعرض للعرقلة من جانب محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش، بعدما خرجت الكرة عن سيطرته في كرة رجل لرجل بين الثنائي.

وأهدر صلاح عاشور ركلة الجزاء في الدقيقة 41، بعدما لعبها تجاه القائم الأيمن ضعيفة، واستطاع محمد بسام التصدي لها بشكل رائع.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل من ضائع، لم تشهد فرص مميزة من جانب عناصر الفريقين، لتنتصف المباراة والشباك خالية من الأهداف.

الشوط الثاني

أجرى نيبوشا التبديل الاول في المباراة مع بداية أحداث الشوط الثاني، بخروج صلاح عاشور، ومشاركة كاسونجو كابونجو.

وارتكب علي جبر خطأ فادح في الدقيقة 60 بعدما فقد السيطرة على الكرة لتذهب إلى عموري الذي سدد كرة مقوسة تجاه المرمى لكنها لم تكن بالقوة الكافية وحولها أحمد الشناوي لركنية.

وأحرز صلاح أمين هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 63، بعدما ارتكب جبر خطأ وقدم الكرة سهلة لعموري، الذي ممرها إلي صلاح أمين ليراوغ جبر ويخترق منطقة الجزاء ويسدد كرة مميزة في أقصى الزاوية اليمنى عجز أحمد الشناوي عن التعامل معها.

وأتى التبديل الثاني من نيبوشا في الدقيقة 64 بمشاركة أحمد مدبولي بدلا من يوسف أوباما، ثم جاء التبديل الثالث في الدقيقة 79 بمشاركة أحمد مجدي بدلا من حازم إمام.

لعب كاسونجو كابونجو عرضية أرضية من الجانب الأيمن إلى أحمد مدبولي الذي سدد على المرمى في الدقيقة 83، لكن أشيمبونج حاول إيقافها لتذهب إلى محمد بسام سهلة.

وعجز الزمالك عن التعامل مع الجيش بالشكل المثالي خلال باقي أحداث المباراة، واستطاع أصحاب الأرض حسم اللقاء لصالحهم.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); -

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here