الرئيسية الكورة المصرية الأهلي 7 تعهدات أطلقها الخطيب تنتظر التنفيذ..ووعود تنتظر الفرج !!

7 تعهدات أطلقها الخطيب تنتظر التنفيذ..ووعود تنتظر الفرج !!

252
0
مشاركة
محمود الخطيب

جاءت نتيجة انتخابات النادي الأهلي بفوز قائمة محمود الخطيب بالكامل، على حساب محمود طاهر وقائمته، وبحضور 36 ألف شخص كأكبر عضوية عمومية في تاريخ الرياضة المصرية، لتثير الكثير من التساؤلات حول مستقبل النادي الأهلي، بعد أن شهدت الإ\انتخابات صراعا مريرا وإتهامات متبادلة بين القائمتين للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

“سبورت 24” ترصد لكم أهم الوعود التي قطعها الخطيب على نفسه خلال الدعاية الإنتخابية، ووجب عليه تنفيذها في أقرب وقت ممكن، وتتمثل في الآتي:

أولا: شدد الخطيب خلال ندواته الانتخابية على أهمية عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى ،وتحدث عن رؤيته لحل مشكلة أولتراس أهلاوي مع الأمن ودلل على ذلك بما حدث من بايرن ميونيخ تجاه روابط النادي.

وقال: “أتمنى عودة الجماهير للملاعب، سنتحدث مع الأولتراس والأجهزة الأمنية لأن الجمهور شريك في كل إنجازات الأهلي”.

ثانيا: الخطيب أكد أنه سيعيد لجنة الكرة ويستعين بأبناء الأهلي أصحاب الخبرات لخدمة الفريق، وسوف تتولى تلك اللجنة إدارة أمور الفريق خلال الفترة المقبلة.

ثالثا: سيعيد الخطيب هيكلة المركز الإعلامي للنادي الأهلي، وأي شيء يصدر عن القلعة الحمراء من مجلة أو موقع أو قناة تابعة للنادي، حيث انتقد الخطيب وجود بعض الزملكاوية في المركز الإعلامي وقناة الأهلي، وأبدى غضبه الشديد من عدم حيادية قناة النادي وهجومها الدائم عليه وعلى قائمته لمصلحة محمود طاهر الرئيس السابق.

رابعا: كشف الخطيب عن نيته في إنشاء شركات تساهم في انتشار الأهلي وتدر له المزيد من الأرباح المالية ولكن بشرطأن تكون الأغلبية في ملكيتها ستكون للقلعة الحمراء.

كما أكد أن هناك نية لإطلاق تطبيق عبر الهواتف المحمولة يساعد الأعضاء على تقديم أي مشكلة فيه ،بالإضافة لرغبته في عمل حضانة أو مكان مغلق للأطفال يجعلهم يستمتعون بالألعاب ،مما يضمن استمتاع أسرتهم وتأكدهم من أمن ابنائهم.

أما عن سيدات الأهلي، قال:”لدينا العديد من اللجان في النادي. لماذا تلك اللجان لا يقودها سيدات؟ السيدات شريحة كبيرة داخل الأهلي”.

وبالنسبة للشباب، قال: 50% من كل لجنة يجب أن يكون أعضائها من الشباب والشابات. يجب تحضير الكثير من الكوادر. والشباب لديهم أفكر أفضل منا بالمناسبة. فليبتكروا وليساعدوا”.

كما أكد نيته جعل هناك مدير نشاط لكل لعبة بدلا من مدير واحد لكل الأنشطة الرياضية ،وواصل:هناك ألعاب تحتاج لدعم. مثلا لماذا لا يوجد جمباز في الشيخ زايد ومدينة نصر؟ لعبة الكاراتية تحتاج إلى صالة أفضل وصالة الجمباز تحتاج لتطوير في الجزيرة ولتكييف هواء وللأجهزة وللأدوات”.

خامسا: بعدما تم تطبيق اللائحة الاسترشادية على النادي الأهلي أصبح لزاما على مجلس الإدارة الجديد إعداد لائحة خاصة للنادي عقب تسلمه المهمة، حيث انتقد الخطيب بشكل عنيف المادة 10 في اللائحة الخاصة بعدما لم تحدد نسبة امتلاك الأهلي في شركة الكرة وأتاحت لأي شخص امتلاك الأغلبية، وذلك على عكس المادة 11 التي اشترطت أغلبية للأهلي حال إنشاء شركات أخرى.

سادسا: عرض الخطيب خلال إحدى ندواته الإنتخابية فيلما تسجيليا لمشروع تشييد استاد الأهلي الجديد ،وقام محمود الخطيب المرشح لرئاسة النادي الأهلي بتوجيه الدعوة إلى بعض المسئولين الممثلين لشركات تشييد الاستادات من أجل إلقاء كلمتهم عن المشروع وطرح كافة الأمور الخاصة بالمشروع من خلال الشرح التوضيحي على شاشة عملاقة، وأوضح مسئولو الشركة انهم ساهموا في تشييد ملعب ويمبلي في انجلترا بالإضافة إلى تنفيذ 4 ملاعب في كأس العالم 20101 في جنوب أفريقيا بالإضافة إلى استاد توتنهام الذين ساهموا في تطويره، مشددين على أن ستاد الأهلي سيكون ضمن أفضل 10 ستادات في العالم.

وأكد الخطيب أن الهدف من انشاء استاد يوثر بالايجاب على ارباح واقتصاد النادي مثلما حدث مع نادي دالاس كاوبويز الذي ارتفع اقتصاده بنسبة تفوق 100‎%‎.

سابعا: وعد الخطيب بإنشاء فرع جديد للأهلي في العاصمة الإدارية الجديدة، لتزداد شعبية الأهلي وترتفع إيراداته خلال السنوات المقبلة.

وبعيدا عن وعود الخطيب، أطلق محمود طاهر الرئيس السابق عدة وعود، كان سيشرع في تنفيذها حال فوزه بالإنتخابات، ويمكن للخطيب وقائمته الإستفادة بجزء ليس بالقليل منها وتتمثل في التالي:

أولا: وعد «طاهر» بإنشاء منطقة خاصة ببطولات النادى الأهلى بعد تطوير «دولاب البطولات»، لتكون بمثابة متحف يوثق تاريخ إنجازات القلعة الحمراء على مدار تاريخها.

ثانيا: أكد «طاهر» لأعضاء النادى أنه سيطبق بند الـ٨ سنوات حال فوزه هذه الدورة، رغم أنه سيؤدى لحرمانه من التنافس على انتخابات النادى الأهلى دورة ثالثة،

ثالثا: بالنسبة للملف الإعلامي، كانت هناك خطة للنهوض بالملف الإعلامى لبث صوت الأهلى على أوسع نطاق، وتطوير شامل للمنظومة الإعلامية للنادى بما فى ذلك قناة الأهلى والموقع الإلكترونى والمجلة و«تويتر» وأساليب التواصل المتبادل مع جماهير النادى وأعضائه.

رابعا: أسند رئيس الأهلى ملف المرأة لشيرين منصور، والمكلفة بإعداد برامج شاملة لتقديم خدمات متنوعة لدعم المرأة الأهلاوية على مختلف المستويات الصحية والنفسية والذهنية، ومساندتها لتولى أدوار أكثر فاعلية فى المجتمع.

خامسا: تعهد «طاهر» بتحقيق الاستفادة القصوى من فائض الخزينة لإستكمال إنشاء الفرع الرابع للنادي بالتجمع الخامس، وإنجاز مشروع «استاد الأهلى» بمدينة الشيخ زايد، مسندًا تلك المهمة إلى إحدى الشركات العالمية التى ساهمت فى بناء استاد الإمارات الخاص بنادى «أرسنال»، واستاد «ويمبلى»، واستاد «تشيلسى»، وبعض استادات الأندية الفرنسية، لإنشاء استاد يليق بحجم ومكانة النادى الأهلى وجمهوره على غرار ملعب «أليانز أرينا» الخاص بنادى بايرن ميونخ الألمانى، يستوعب قرابة الـ٦٠ ألف متفرج، بتكلفة تصل لـ٥ مليارات جنيه.

سادسا: تأهيل شباب الأهلى لشغل كُبرى الوظائف وإمدادهم بما تتطلبه أسواق العمل، فضلًا عن تخصيص دورات فى الاستثمار وكيفية بناء مشاريع خاصة يمكن أن تصنع رجالًا ناجحين ومؤثرين مجتمعيًا.

سابعا: وعدت قائمة طاهر بعمل منظومات خدمية وصحية بـ«كروت ذكية».. و«معاك» لخدمة ذوى الاحتياجات ، بحيث يقدم الأهلى فى فروعه المختلفة، كل أنواع الخدمات الحكومية والمالية والسياحية للأعضاء ( فورى- شهر عقارى- سجل مدنى- خدمات سياحة وسفر- فروع بنوك أكثر عددًا- جهاز تنمية المشروعات لدعم المشروعات الصغيرة- شركات الاتصالات).

ووعدت قائمة «طاهر» بمنح كل عضو «كارت ذكى» بالتنسيق مع البنوك والمنتجين ومقدمى الخدمات، وتسمح بحصول الأعضاء على أسعار شديدة الخصوصية باستخدام كارنيه النادى الأهلى، استنادًا إلى العدد الضخم للعملاء المحتملين من الأعضاء وعائلاتهم.

بالإضافة إلى الكارت الخدمى، هناك كارت صحى سيحصل عليه عضو الجمعية العمومية، يكفل له التعامل مع شبكة تأمين صحى متطورة بضامن كارنيه العضوية، بالتنسيق مع مقدمى خدمات الرعاية الطبية.

----
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here