الرئيسية الكورة العالمية الدوري الالماني أنشيلوتي يتخلى عن عناده وبايرن ميونيخ يستعيد الصدارة

أنشيلوتي يتخلى عن عناده وبايرن ميونيخ يستعيد الصدارة

207
0
مشاركة

حقق بايرن ميونيخ انتصاراً ممتعاً وتفوق على مضيفه ماينتس بثلاثة أهداف لهدف ليستعيد صدارة الدوري الألماني مؤقتاً بانتظار نتيجة لايبزيغ وشالكه يوم غد السبت.

مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي اعتمد على طريفة 4-2-3-1 للمرة الأولى هذا الموسم معتمداً على مولر خلف ليفاندوفسكي كما لعب روبن وريبيري سوياً كأساسيين بمباراة رسمية للمرة الأولى بعهد كارليتو أما مدرب ماينتس شميدت فأعاد الثقة لمهاجمه الكولومبي كوردوبا وحوّل مالي لمركزه الأصلي كصانع ألعاب.

حامل اللقب تلقى صدمة مبكرة حين استقبل كوردوبا بينية مالي لينجح بافتتاح التسجيل مبكراً “د4” لكن هذا الهدف أجبر بايرن على الاندفاع سريعاً للأمام فلم يحتاج للكثير من الوقت قبل أن يجد الحل عن طريق روبن الذي تمكن ليفاندوفسكي من متابعة تمريرته مسجلاً هدفه الثامن بالدوري “د8”.

بعد التعادل واصل بايرن سيطرته وقدم مولر أفضل فتراته منذ بداية الموسم وكاد أن يكسر صيامه التهديفي لولا تألق لوسل لكن هذا لم يمنعه من خلق أول مساهمة تهديفية له منذ 11 جولة حين لعب عرضية تابعها روبن برأسه معلناً عن تقدم البافاري “د21”.

بايرن وعلى عكس مبارياته الماضية أظهر سيطرة شبه تامة على اللعب وأجبر ماينتس على العودة للخلف لكن رغم ذلك كاد أصحاب الأرض أن يعيدوا خلط الأوراق لولا عدم تمكن مالي من استثمار ركلة حرة مباشرة لينتهي الشوط الأول على أفضلية بافارية مستحقة.

في الثاني واصل بايرن سيطرته واكتفى ماينتس بمحاولات إيقاف غضب الضيوف وحاول شميدت تغيير حال فريقه من خلال التبديلات الهجومية لكن هذا لم يأتِ بجديد ورغم فشل محاولات روبن ومولر للتعزيز إلا أن ليفا تمكن من إيجاد الحل بالوقت بدل الضائع حين لعب حرة مباشرة من فوق الحائط لتسكن شباك أصحاب الأرض معلنة عن حسم اللقاء للضيوف بثلاثة أهداف لهدف.

بهذا الفوز رفع بايرن رصيده إلى 30 نقطة وتقدم بفارق الأهداف عن لايبزيغ أما ماينتس فتجمد رصيده عند 17 نقطة وبقي بالمركز التاسع مؤقتاً.

تشكيلة الفريقين:
ماينتس: لوسل- بروسينسكي، هاك(أوزتونالي د62)، بيل، بالوغون، دوناتي- فراي(لاتزا د72)، رامالو(دي بلاسيس د81)، مالي، أونيسيفو- كوردوبا
بايرن ميونيخ: نوير- كيميش(فيدال د77)، مارتينيز، هوميلس، ألابا- لام، تياغو- ريبيري(كوستا د66)، مولر(سانشيس د87)، روبن- ليفاندوفسكي

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here