الرئيسية الكورة المصرية الأهلي الفيفا يحرم الأهلي من لاعب عالمي

الفيفا يحرم الأهلي من لاعب عالمي

402
0
مشاركة

كشف حسام البدري المدير الفني للأهلي عن سبب عدم التعاقد مع لاعب عالمي كما تم الإعلان عنه وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

وقال البدري أن تركي آل شيخ الرئيس الشرفي للأهلي عرض على الادارة المساهمة في ضم لاعب عالمي من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وأكد البدري في تصريحات لتيفزيونية أن الأهلي يمتلك 4 لاعبين أجانب في القائمة لذلك لم يكن هناك إمكانية لضم اللاعب الأجنبي العالمي الذي طلب تركي آل شيخ بتمويل صفقة انضمامه.

وأضاف البدري أنه كان هناك إقتراح بإعارة باكاماني خلال انتقالات يناير لكن لوائح فيفا تنص على عدم أحقية اللاعب في المشاركة مع 3 أندية بموسم واحد.

وتنص لوائح “فيفا” على أنه لا يحق لأي لاعب المشاركة في المباريات مع 3 أندية مختلفة بنفس الموسم، وهو ما ينطبق على باكا الذي شارك مع بيدفيست في الدوري ببداية الموسم قبل الانتقال للنادي الأهلي والمشاركة بالدوري.

لائحة الفيفا بها استثناء وحيد، حيث يحق لأي لاعب المشاركة مع ثلاثة أندية مختلفة إذا كان نادي منهم يخوض الموسم في توقيت مختلف عن ناديه السابق، مثلاً أن يبدأ الموسم في نادي اللاعب بشهر أغسطس مع بدء الموسم في النادي الذي سينتقل له بشهر يناير.

ولمّا كان بيدفيست والأهلي يبدأ موسمهما بشهر أغسطس وينتهي بشهر يونيو، فإن باكا كان يحق له الانتقال فقط لأي نادي يبدأ موسمه من شهر يناير، ليطبق عليه استثناء لائحة الفيفا.

- --------------
----

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here