الرئيسية الكورة المصرية الأهلي المارد الأحمر يقسو على المقاولون بثلاثية نظيفة ويواصل صدارته للدورى

المارد الأحمر يقسو على المقاولون بثلاثية نظيفة ويواصل صدارته للدورى

114
0
مشاركة

واصل الأهلي صدارته لجدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز بعدما حقق فوزًا ثمينًا مساء اليوم على حساب مضيفه المقاولون العرب  بثلاثة أهداف دون رد سجلها باكا ووليد أزارو وعبد الله السعيد في المباراة التي جمعتهما على استاد بتروسبورت والمؤجلة من الأسبوع السادس.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 57 نقطة وبفارق 12 نقطة كاملة عن الإسماعيلى أقرب منافسيه، فيما توقف رصيد المقاولون عند 31 نقطة بالمركز السابع، وسيلتقى الناديين مُجددًا يوم الاثنين المقبل لكن هذه المرة فى الجولة الـ23 من عمر المسابقة.

لم تستمر مرحلة الجس نبض طويلا، وشن الاهلى هجمة عنترية عن طريق الجنوب إفريقى باكامانى الذى انفرد بالكرة وسددها اتجاه مرمى محمود أبو السعود الذى أنقذها ببراعة قبل أن يسقط ويتوقف اللقاء لثوانى بسبب الإصابة.

لعب المقاولون منذ البداية بتكتل دفاعى، ليلجأ الأهلى إلى اللعب على الأطراف، وفى الدقيقة 8 نجح باكا فى تسجيل الهدف الاول للمارد الأحمر من تمريرة مميزة تسلمها من جانب أحمد فتحى سددها اللاعب أرضية زاحفة ببراعة لتسكن الكرة شباك المنافس.

لم يهدأ الفريق الأحمر ونجح فى السيطرة على مجريات الأمور، فيما قام أصحاب الأرض بشن هجمة خرج محمد الشناوى فى التوقيت المناسب وأمسك بالكرة،ثم رد عبد الله السعيد بكرة قوية علت المرمى، قبل أن يتسلم أحمد على الكرة داخل منطقة الجزاء لكن سددها بعيدا عن مرمى الأحمر.

ويحتل الأحمر قبل هذه المواجهة قمة الدورى برصيد 54 نقطة، بعد أن لعب 21 مباراة فاز فى 17 مباراة وتعادل فى 3 وخسر مباراة وحيدة،أما المقاولون فيحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة.

سقط أحمد فتحى فى الدقيقة 20 بعدما شعر بآلام فى اليد نتيجة تدخل عنيف من مدافعى المقاولون،بعدها تقاسم الناديين السيطرة على اللقاء وسط محاولات من أصحاب الأرض لإحراز هدف التعادل،ثم حصل الأهلى على ركنية جديدة نفذها عبد الله السعيد ليرتبك دفاع المقاولون وينجح وليد أزارو فى الدقيقة 24 فى إحراز الهدف الثانى بعد أن استغل رأسية طائرة من باكا أودعها ببراعة فى شباك المنافس.

توقفت المباراة من جديد بسبب سقوط هشام محمد نتيجة تدخل عنيف، قبل أن تستأنف.

لم تظهر أنياب المقاولون بالشكل المنتظر وسط استمرار صحوة الأحمر الذى ظهر قويا خاصة مع الإنسجام المميز بين رباعى الهجوم أزارو وباكا وأجاى والسعيد،واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع قبل ان يطلق صافرته بانتهاء هذا الشوط.

شن المقاولون هجمة مع بداية الشوط الثانى بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء لكن لم يقابلها احد وتخرج ضربة مرمى،وأجرى الأحمر تغييره الأول بنزول باسم على بدلا من محمد هاني.

سدد هشام محمد كرة عرضية من ناحية اليمين لكن تمر بجوار مرمى المقاولون،ثم صوب عبد الله السعيد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لكن تمر بجوار المرمى وتخرج ركنية.

وفى الدقيقة 61 دفع محمد عودة المدير الفنى للمقاولون بمحمد ناجى جدو بدلا من ويليام لتنشيط الجانب الهجومي،ثم دفع الأهلى بثانى تغييراته بنزول إسلام محارب بدلا من باكا.

أجرى المقاولون الثانى تغييره الثانى بنزول إسلام عادل بدلاً من طاهر محمد طاهر من أجل تنشيط الجانب الهجومى ومحاولة العودة للقاء من جديد، وأجرى الأهلى ثالث تغييراته بنزول الوافد الجديد صلاح محسن فى الدقيقة 81 بدلاً من وليد أزارو، فيما دفع المقاولون بحسام باولو على حساب أحمد على كامل.

وضغط الأهلي من جديد بغية تسجيل الهدف الثالث مستغلاً انطلاقات عبد الله السعيد، واحتسب ابراهيم نور الدين ركلة حٌرة لصالح الأحمر بعد عرقلة السولية أمام منطقة الجزاء نفذها إسلام محارب بطريقة رائعة لكن محمود أبو السعود كان يقظًا ونجح فى التصدي لها وإخراجها بعيدًا عن مرماه.

وفي الوقت بدل الضائع نجح عبد الله السعيد في إضافة الهدف الثالث لفريقه بعدما تسلم كرة بينية رائعة من جانب النيجيري جونيور أجاي ولم يتردد في إيداعها بشباك المقاولون، ليؤمن فوز المارد الأحمر ثم يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

- --------------
----

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here