الرئيسية الكورة المصرية الأهلي الأهلي يفلت من كمين الداخلية بهدفين ويقفز للمركز الرابع

الأهلي يفلت من كمين الداخلية بهدفين ويقفز للمركز الرابع

99
0
مشاركة

نجح الأهلي فى تحقيق فوز سهل على ضيفه الداخلية بهدفين دون رد، أحرزهما وليد أزارو وسعد سمير فى الدقيقتين 16 و85 من عمر المباراة التى جمعتهما اليوم على استاد القاهرة ضمن الجولة العاشرة لمسابقة الدورى الممتاز.

وقفز الأهلى بهذا الفوز إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة وله 4 مباريات مؤجلة، فيما توقف رصيد الداخلية عند النقطة الـ12 بالمركز العاشر فى جدول ترتيب المسابقة.

بدأ الأهلى المباراة بضغط هجومى على أمل إحراز هدف مبكر يمنحه السيطرة على كل المجريات، معتمدا على سرعات الجنوب أفريقى باكامانى، وفى الدقيقة 5 صوب عبد الله السعيد كرة أرضية زاحفة كادت تسكن شباك الفريق الشرطى.

ضغط الأهلى على دفاعات المنافس لم ينقطع وسط تراجع كبير من جانب لاعبى الأخير، وتبادلت أطراف الأحمر تهديد مرمى الخصم، وفى النهاية يبعد دفاع الضيوف الكرة.

واستمر النادى الأحمر فى تهديد مرمى الداخلية، وبالفعل نجح عبد الله السعيد فى الدقيقة 16 فى تمرير كرة سحرية للمغربى وليد أزارو لم يجد الأخير أى صعوبة فى إيداعها داخل الشباك، وسط حالة “توهان” من دفاع الضيوف.

وفى الدقيقة 18 سدد محمد زيكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى مرمى محمد الشناوى، لتضيع فرصة خطيرة من الداخلية، ثم رد النادى الأحمر بركلة ركنية نفذها باكا لكنها مرت دون خطورة على مرمى الغرباوى.

وفى الدقيقة 35 لعب عبد الله السعيد ركنية من الجانب الأيسر وشكلت خطورة كبيرة على مرمى الداخلية، بعدما استقبلها مؤمن زكريا ليحولها داخل منطقة الجزاء، لكن مدافع الداخلية أنقذ الموقف وقام بإخراج الكرة إلى ركنية أخرى.

ومع الدقائق الأخيرة فى الشوط الأول كثف الفريق الشرطى من ضغطه على مرمى محمد الشناوى على أمل إدراك التعادل، مستغلا سرعات المهاجم الشاب محمد زيكا، لكن الأهلى رد سريعا عن طريق لاعبه باكا الذى تسلم كرة وتوغل بها اتجاه دفاع المنافس وحاول تسديدها، إلا أن الحارس محمود الغرباوى أجاد التعامل معها.

وفى الشوط الثانى حاول الداخلية العودة للقاء وسدد المهاجم محمد زيكا كرة قوية تمر بجوار مرمى الأهلى إلى خارج الملعب، فيما بدأ الأهلى محاولاته الهجومية بعدما استطاع عبد الله السعيد المرور بكرة من مدافع الداخلية، ثم تطرف ناحية اليمين قليلا وسدد على المرمى بشكل مباشر لكن التصويبة افتقدت للقوة المطلوبة.

وانطلق مؤمن زكريا بالكرة فى الدقيقة 57 بعدما تجاوز مدافع الداخلية، وفتح أزارو مساحة جيدة له من أجل الانفراد بالمرمى، لكنه اعتمد على المجهود الفردى حتى فقد الكرة وأهدر فرصة انفراد محقق.

وفى الدقيقة 58 أجرى الأهلى أول تغييراته بنزول جونيور أجايى بدلا من المغربى وليد أزارو، بعدما انخفض المعدل البدنى للأخير، ودفع حسم البدرى باللاعب محمد هانى بدلا من حسام عاشور فى الدقيقة 68، وبمجرد مشاركة هانى قام بانطلاقة رائعة بالكرة فى الجانب الأيمن ولعب عرضية أرضية مرت من عناصر الفريقين دون أن يتعامل أحد معها.

وأرسل هانى أيضا عرضية فى الدقيقة 80 تجاه مؤمن زكريا، الذى ارتقى واستقبلها برأسية تصدى لها الغرباوى وحولها لضربة ركنية.

وفى الدقيقة 85 نجح سعد سمير فى إحراز هدف ثان لفريقه بعدما تسلم كرة من زميله مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء لم يجد أى صعوبة فى توصيبها داخل شباك الداخلية، وسط غياب الرقابة من مدافعى المنافس.

واحتسب محمد فاروق حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع، حاول فيها الفريق الشرطى إحراز هدف حفظ ماء الوجه، لكن هذه المحاولات لم تسفر عن أى جديد ليطلق صافرته معلنا فوز الأحمر بثنائية نظيفة.

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here