الرئيسية الكورة العالمية دوريات عالمية متعة لا تفوتها .. أبرز 10 مهاجمين فى مونديال روسيا

متعة لا تفوتها .. أبرز 10 مهاجمين فى مونديال روسيا

259
0
مشاركة

تشهد بطولة كأس العالم منذ انطلاقتها في العام 1930 تألق نجوم الخطوط الأمامية للمنتخبات الكبرى، وأحيانًا تشهد مفاجآت من مهاجمي منتخبات الصف الثاني في ظل المنافسة الشرسة على الظهور والحصول على فرصة للتسويق في أكبر الدوريات أو حتى رفع السعر في بورصة اللاعبين العالمية.

وعلى مدار تاريخ المونديال شهد تألق أسماء في مقدمتها الألماني جيرد مولر، والأرجنتيني جابريل باتيستوتا، والألماني ميروسلاف كلوزه، والبرازيلي رونالدو، والإيطالي باولو روسي والهولندي ماركو فان باستن.

ويستعرض “سبورت 24” أبرز 10 مهاجمين يشاركون مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

أندريه سيلفا

البرتغالي أندريه سيلفا، مهاجم منتخب البرتغال الأول، وأحد نجوم الجيل الجديد من المهاجمين في أوروبا يعتبر واحد من المواهب التي تنتظرها الجماهير في مونديال روسيا 2018.

فمنذ إعلان باوليتا اعتزاله في 2006 وغيابه عن قيادة هجوم منتخب البرتغال، لم يجد رفاق كريستيانو رونالدو المهاجم الصريح الذي يستطيع أن يضع نفسه ضمن نجوم الصف الأول في أوروبا.

ولكن بعد ظهور أندريه سيلفا، وتسجيله 11 هدفًا لمنتخب البرتغال الأول في 17 مباراة فقط، أصبح الوضع مختلفًا بالنسبة لرونالدو ورفاقه.

تيمو فيرنر

الألماني تيمو فيرنر، مهاجم نادي لايبزج ومنتخب ألمانيا، أو يمكن أن نطلق عليه ميروسلاف كلوزه الجديد، سيكون أحد أبرز المهاجمين المنتظرين في مونديال روسيا 2018.

وسجل فيرنر 6 أهداف دولية في 8 مباريات رسمية خاضها بقميص المنتخب الألماني وهو معدل مبشر بالنسبة لمهاجم من مواليد العام 1996 ويخطو خطواته الأولى في عالم الساحرة المستديرة.

جابريل خيسوس

البرازيلي الشاب جابريل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب السامبا، أحد أبرز الوجوه الهجومية التي يعول عليها الجمهور البرازيلي تحقيق إنجاز جديد وتكرار معجزة رونالدو.

وينفرد خيسوس بكونه الأصغر بين مهاجمي المونديال حتى الآن، فهو من مواليد العام 1997، ولم يكمل عامه الـ 21 بعد، ورغم ذلك تألق بشدة مع مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب البرازيل.

وسجل خيسوس 7 أهداف في 11 مباراة رسمية خاضها مع منتخب البرازيل الأول منذ تصعيده العام الماضي.

سيرجيو أجويرو

يظل أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، المهاجم المفضل للمنتخب الأرجنتيني ومديره الفني خورخي سامباولى، رغم وفرة المهاجمين في منتخب التانجو أمثال جونزالو هيجواين وماورو ايكاردي، وسجل المهاجم صاحب الـ29 عاما 6 أهداف مع فريقه في البريميرليج الموسم الحالي، قبل أن يتعرض لحادث في العاصمة الهولندية أمسترادم غاب بسببه عن مباريات السيتي الأخيرة.

وسيعتمد سامباولي على أجويرو في منافسات كأس العالم بشكل أساسي وخاصة أنه يشكل ثنائيا خطيرا مع ليونيل ميسي، والتفاهم بينهما يبدوا واضحا للجميع فى مباريات المنتخب الأرجنتيني

وسجل أجويرو 34 هدفًا دوليًا بقميص الأرجنتين في 82 مباراة دولية.

ألفارو موراتا

الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي ومنتخب الماتادور، قد يكون أبرز المرشحين لنيل الحذاء الذهبي كهداف للنسخة المُقبلة من كأس العالم “روسيا 2018”.

ويبدو أن منتخب إسبانيا قد وجد ضالته أخيرًا في موراتا ليحل محل فيرناندو توريس الذي لم يعد المهاجم الأول كما كان منذ سنوات.

وسجل موراتا 6 أهداف مع تشيلسي في 7 مباريات، كما نجح في تسجيل 12 هدفًا مع منتخب إسبانيا في 22 مباراة رسمية.

راداميل فالكاو

الكولومبي راداميل فالكاو، نجم هجوم منتخب كولومبيا، سيعتبر أن تواجده في قائمة منتخب بلاده لنهائيات مونديال روسيا 2018، الفرصة الأفضل للعودة إلى سابق عهده وتألقه.

ويتطلع فالكاو لقيادة هجوم منتخب كولومبيا في روسيا لزيادة غلته من الأهداف الدولية والحصول على عرض يناسب اسمه الكبير في أحد الدوريات الأوروبية.

وسجل فالكاو 28 هدفًا بقميص منتخب كولومبيا خلال 70 مباراة دولية شارك فيها.

روميلو لوكاكو

دون الخوض في تفاصيل قد تكون مملة عن مسيرته، يظل روميلو لوكاكو، مهاجم منتخب بلجيكا، والذي سجل 7 أهداف في 7 مباريات خاضها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، أبرز المرشحين لنيل الحذاء الذهبي.

وسجل لوكاكو 25 هدفًا في 61 مباراة دولية وينتظر المشاركة في نهائيات كأس العالم “روسيا 2018” لزيادة هذا العدد من الأهداف الدولية.

إدينسون كافاني

بعد أن تخطى الثلاثين من عمره، وتشاجر مع نيمار دا سيلفا بعد انضمامه لباريس سان جيرمان الفرنسي، ينتظر الأوروجواياني إدينسون كافاني، المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم “روسيا 2018” لإثبات استمراريته في قيادة خط هجوم الأوروجواي.

وسجل كافاني 39 هدفًا دوليًا بقميص منتخب أوروجواي في 96 مباراة رسمية شارك بها منذ ظهوره الأول عام 2008.

هاري كين

أصبح هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، المنقذ الأول للمنتخب الإنجليزي بعدما تسببت أهدافه الحاسمة في الصعود بالأسود الثلاثة إلى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

ويحمل كين آمال الجماهير الإنجليزية في كسر نحس نهائيات كأس العالم بعدما فشل مخترعو اللعبة في التتويج بلقب البطولة الأكبر إلا مرة وحيدة في ستينيات القرن الماضي.

وسجل كين 12 هدفًا بقميص منتخب انجلترا خلال 23 مشاركة رسمية.

روبرت ليفاندوفيسكي

إذا كان هناك 3 مهاجمين هم الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي فبالتأكيد أن البولندي روبرت ليفاندوفيسكي أحدهم.

وساهم ليفا بأهدافه في احتلال بولندا لصدارة مجموعتها في تصفيات المونديال برصيد 25 نقطة، وينتظر بفارغ الصبر افتتاح أهدافه في مونديال روسيا.

وسجل ليفاندوفيسكي 51 هدفًا رسميًا بقميص منتخب بولندا في 91 مباراة رسمية.

 
--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here