الرئيسية الكورة المصرية منتخب مصر أخيرا .. مصر تتأهل لكأس العالم

أخيرا .. مصر تتأهل لكأس العالم

648
0
مشاركة

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم رسميا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكونغولي 2 / 1اليوم الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ويدين المنتخب المصري بفضل كبير في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والذي سجل هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 63 والرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، بينما جاء هدف الكونغو الوحيد في الدقيقة 87 عن طريق أرنولد بوكا موتو.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب ، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو عند نقطة واحدة فقط.

وأصبح المنتخب المصري ثاني المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال الروسي، بعد المنتخب النيجيري وثاني المنتخبات العربية بعد المنتخب السعودي ، والمنتخب الرابع عشر الذي يتأهل للمونديال من التصفيات والخامس عشر الذي يضمن مقعده في النهائيات نظرا لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

وهذا هى المرة الثالثة في تاريخ المنتخب المصري التي يتأهل فيها للمونديال حيث كان تأهل للمونديال مرتين عامي 1934 و1990.

الشوط الأول 

ضغط المنتخب المصري من البداية على الكونغو في عن طريق انطلاقات بالجملة من جانب الثنائي رمضان صبحي ومحمد صلاح، ومحاولات من أحمد حسن “كوكا” للضغط على دفاعات الضيوف. 

فى الدقيقة السادسة انطلق محمد صلاح بالكرة وحصل على خطأ في أقصى الجانب الأيمن، ليقرر تمريرها إلى محمد النني الذي لم يتمكن من اللحاق بها ليخرجها الدفاع بعيداً.

وفي الدقيقة 14 مرر الثلاثي محمد عبد الشافي، محمد النني ورمضان صبحي عدة كرات في الجانب الأيسر قبل أن يتلقى صالح جمعة الكرة ليحولها عرضية لعبها كوكا برأسه بصعوبة لتتجه نحو حارس الكونغو دون أي خطورة. 

شهدت الدقيقة 20 عدد من العرضيات المتتالية وضغط مصري مكثف إلا أن دفع الكونغو وقف بالمرصاد أمام جميع غارات الفراعنة نحو مرماه. 

أولى هجمات الكونغو جاءت في الدقيقة 32 بعد خطأ فادح من أحمد فتحي الذي مهد الكرة أمام بيفوما ليصوبها قوية ولكن انقضاض أحمد حجازي عليه أدى إلى تحولها لركلة ركنية لم يستفد منها الضيوف. 

عادالمنتخب للهجوم من جديد في آخر دقيقتين من النصف الأول للمباراة بعد اختراق من رمضان صبحي من الجانب الأيسر ليحولها عرضية أخرجها دفاع الكونغو إلى ركنية لم تستفد منها مصر. 

حصل محمد صلاح على ركلة ثابتة في الدقيقة 45 من المواجهة من خارج منطقة الجزاء ليصوبها نحو المرمى، ولكن حارس المرمى أمسك بها على مرتين لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي.

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here