الرئيسية sport24 تنس كريستيا تهزم بليسكوفا وتتقدم لربع نهائي بطولة الصين للتنس

كريستيا تهزم بليسكوفا وتتقدم لربع نهائي بطولة الصين للتنس

209
0
مشاركة
كريستيا

استغلت الرومانية المتألقة سورانا كريستيا تراجع أداء منافستها كارولينا بليسكوفا وفازت على اللاعبة التشيكية 6-1 و7-5 لتتأهل لدور الثمانية في منافسات فردي السيدات ببطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الخميس.

جاء تفوق كريستيا المصنفة 44 عالميا على بليسكوفا المصنفة الرابعة على العالم واضحا طوال المباراة.

تراجعت بليسكوفا من المركز الأول إلى الرابع في قائمة التصنيف الدولية الأخيرة وخسرت أمام مصنفات أقل منها في دور الثمانية في أخر ثلاث بطولات شاركت فيها.

هذا هو أول فوز تحققه كريستيا على لاعبة من قائمة أول خمس مصنفات خلال ما يزيد عن أربعة أعوام.

قالت كريستيا في مؤتمر صحفي بعد الفوز ”لم أفكر في تصنيفها العالمي وركزت فقط على أدائي.. قدمت أداء جيدا في الآونة الأخيرة.. وأنا دائما أقول إن العمل الجاد يكون له مردود جيد“.

في مباراة أخرى قدمت المصنفة 12 التشيكية بترا كفيتوفا أداء مذهلا وسحقت منافستها الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الخامسة 6-1 و6-4 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و13 دقيقة.

تأهلت لدور الثمانية أيضا لاعبة لاتفيا إيلينا أوستابنكو المصنفة التاسعة وبطلة فرنسا المفتوحة بعد فوزها على الصينية بينغ شواي بانسحاب الأخيرة عندما كانت النتيجة تشير لتقدم لاعبة لاتفيا بثلاثة أشواط مقابل لاشيء.

قالت أوستابنكو بعد المباراة ”ليست هذه هي النتيجة التي كنت أريد تحقيقها.. بالطبع أنا حزينة من أجل شواي وأتمنى لها الشفاء“.

حافظت الفرنسية كارولين جارسيا على أمالها في التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات عندما هزمت مواطنتها أليز كورنيه 6-2 و6-1.

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here