الرئيسية الكورة المصرية الزمالك 5 أمور فنية هامه مطالب بها نيبوشا لصدارة الدورى

5 أمور فنية هامه مطالب بها نيبوشا لصدارة الدورى

323
0
مشاركة

فقد نادى الزمالك 4 نقاط خلال المباريات الأربعة الأولى التى خاضها فى مسابقة الدورى الممتاز، حيث تعادل الأبيض مع الإنتاج الحربى وإنبى، وحقق الفوز على المصرى البورسعيدى والداخلية.

هناك فرصة ذهبية أمام الصربى نيبوشا لتحسين شكل الزمالك فى الفترة المقبلة، الفرصة هى استغلال فترة توقف مسابقة الدورى الممتاز، بسب معسكر منتخب مصر، قبل مباراة الكونغو المرتقبة يوم 8 أكتوبر المقبل، فى تصفيات كأس العالم.

ويقدم لكم “سبورت 24” أهم النقاط الفنية التى يجب أن يركز عليها نيبوشا لتطوير أداء الزمالك:

1- استغلال الاستحواذ:

نسبة سيطرة فريق الزمالك على الكرة فى المباريات الأربعة الأولى بالدورى رائعة ومميزة، ولكن رغم ذلك لم يستطع الأبيض التسجيل فى إنبى خلال لقاء الأمس، رغم التحكم فى زمام المباراة، لذلك يجب أن يتحول استحواذ الزمالك على الكرة إلى استحواذ إيجابى.

2- عدم الاعتماد على الكرات الطويلة:

كشفت مباريات الأبيض فى الدورى عن وجود عيب لا يتناسب مع قدرات العناصر الموجودة بالفريق، حيث يعتمد الزمالك على عدد كبير من الكرات الطويلة المرسلة سواء من حارس المرمى أو خط الدفاع أو عناصر خط الوسط إلى المهاجمين، وذلك يجعل النصيب الأكبر من هذه الكرات يذهب إلى المنافسين.

ومطالب نيبوشا وجهازه المعاون، بتحويل هذا الفكر إلى اللعب على الأرض، ومحاولة الاستفادة من العناصر المهارية الكثيرة فى قائمة الفريق، والتى تجيد المرور واختراق دفاعات الخصم.

3- التكتلات الدفاعية أو دفاع المنطقة:

أزمة كبيرة يعانى منها الأبيض خلال مبارياته وهى اعتماد أغلب الأندية على دفاع المنطقة، وبالفعل نجح الإنتاج الحربى وإنبى فى حصد نقطتين من الأبيض.

ويجب على المدرب الصربى إيجاد حلول من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء، أو السرعة فى نقل التمريرات لإرباك دفاعات الخصوم، كما يجب تكثيف التدريبات الفنية للعناصر المهارية فى مساحات ضيقة لاستغلال ذلك.

4- الصفقات الجديدة:

أمام نيبوشا فرصة كبيرة لاكتشاف عناصر جديدة من الصفقات القوية التى تعاقدت معها إدارةالزمالك فى بداية الموسم، وذلك من خلال الوديات التى سيخوضها فى الفترة المقبلة، فهناك عدد كبير من الأسماء تحتاج إلى الفرصة، للوصول لأفضل شكل وخطة للفريق بالموسم الجديد.

5- ملعب بتروسبورت:

اشتكى المدرب الصربى من ضيق الملعب، وهنا مطالب رئيس مجلس إدارة الزمالك، بسرعة التدخل والبحث عن ملعب بديل، يساعد المدير الفنى ويمنحه القدرة على تنفيذ خطته الفنية، بالشكل المطلوب وليس تعقيدها لمصلحة المنافسين.

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here