الرئيسية الكورة العالمية دوريات عالمية دونالد ترامب يواصل هجومه على لاعبي كرة القدم الأمريكية (صور)

دونالد ترامب يواصل هجومه على لاعبي كرة القدم الأمريكية (صور)

94
0
مشاركة

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيستمر في عدائه لدوري كرة القدم الأمريكية، بسبب سلوك اللاعبين، أثناء عزف النشيد الوطني، حيث وجّه انتقادًا شديدًا للاعبين، اليوم الإثنين، لليوم الرابع على التوالي، وذلك لما يعتبره عدم احترام للعلم الأمريكي.

وأشاد ترامب بسائقي السيارات في سباق ناسكار، لعدم حذوهم حذو لاعبي كرة القدم الأمريكية في الركوع بدافع الاحتجاج، أثناء عزف النشيد الوطني في بداية المباراة، نافيًا الانتقاد بأن تعليقاته تحمل صبغة عنصرية.

وكتب الرئيس الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مسألة الركوع ليس لها علاقة بالسباق. المسألة تتعلق باحترام بلدنا وعَلمنا ونشيدنا الوطني. ودوري كرة القدم الأمريكية لا بد أن يحترم هذا!”

وكان ترامب قد اقترح مطلع الأسبوع الحالي مقاطعة الدوري، ودعا الأندية إلى طرد اللاعبين الذين يحتجون ضد غياب العدالة الاجتماعية.

يذكر أن ترامب كان يدين اللاعبين الذين يرفضون الوقوف أثناء عزف النشيد الوطني في إطار حركة “الركوع” التي بدأت قبل عام في دوري كرة القدم الأمريكية، احتجاجًا على وحشية الشرطة ضد الأمريكيين الأفارقة.

وامتدح ترامب اليوم الجماهير التي أطلقت عبارات الاستهجان ردًا على تصرفات اللاعبين. وكتب قائلًا: “هؤلاء هم جماهير يطالبون باحترام عَلمنا”.

وفي تغريدته أعاد ترامب نشر صورة لبات تيلمان وهو لاعب بدوري كرة القدم الأمريكية ترك الدوري للالتحاق بالجيش وقُتل في أفغانستان في 2004.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here