الرئيسية الكورة المصرية الدوري المصري البحرين تقترب من استضافة مباراة السوبر بين الأهلي والمصري

البحرين تقترب من استضافة مباراة السوبر بين الأهلي والمصري

168
0
مشاركة
الأهلي والمصري

البحرين تقترب من استضافة مباراة السوبر بين الأهلي والمصري

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة على تغيير الدولة التي من المقرر أن تحتضن لقاء السوبر المصري 2017، بين الأهلي بطل الدوري والمصري البورسعيدي، وصيف كأس مصر.

وقال عمرو وهبي، المدير التنفيذي لشركة بريزنتيشن، الراعي الرسمي لاتحاد الكرة: “الجبلاية تلقى أكثر من عرض لاستضافة بطولة السوبر المصري المرجح إقامتها في يناير المقبل”، مضيفًا أن البحرين هي الأقرب لاستضافة المباراة إلى جانب عروض من الإمارات والكويت والسعودية.

وأضاف وهبي، أن البحرين هي الأقرب، في ظل رغبة شركة بريزنتيشن لتكرار تجربة إقامة البطولة في دولة جديدة، كما حدث في مباراتي الأهلي والزمالك في السوبر، واللتين أقيمتا بالإمارات وحققتا نجاحًا كبيرًا.

وتابع وهبي أنه “سيقام اللقاء في نهاية العام الحالي في حالة عدم تأهل الأهلي لكأس العالم للأندية في الإمارات، أما إذا تأهل سيؤجل اللقاء لشهر يناير”.

وأردف أن “فكرة إقامة مباراة السوبر المصري خارج مصر ليست مرتبطة بأندية معينة”، لافتًا إلى أن التجربة نجحت بشكل كبير.

وتابع أن النادي المصري لا يقل عن الزمالك من الناحية الجماهيرية، لذا ستكون مباراة السوبر مثيرة وجذابة تسويقيًا.

أمم أفريقيا للمحليين

من ناحية أخرى، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم موقفه من المنافسة على استضافة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2018 بعد سحبها من كينيا.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، لـ”إرم نيوز” إن “الاتحاد المصري لن يتقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا للمحليين 2018، بعد سحبها من كينيا بسبب سوء التجهيز خاصة أن المغرب هي الأقرب لاستضافة البطولة”.

وأضاف أن “تنظيم مصر للبطولة سيهدد بطولة الدوري العام، مما يؤثر على استعداد منتخب مصر لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 المرشح التأهل لها بقوة بمشيئة الله تعالى”.

وتابع أن “اقتراب منتخب مصر من التأهل للوصول لمونديال روسيا 2018، بعد تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط كان أحد الأسباب الرئيسة فى عدم التقدم بطلب استضافة أمم المحليين، خاصة أنه حال استضافة البطولة سيتطلب إيقاف الدوري مدة لا تقل عن شهر وهو ما يمثل أزمة في ظل ضيق الوقت بسبب توقفات المنتخب، إلى جانب مشاركة الأهلي في البطولة الأفريقية ووصوله للأدوار النهائية، وأيضاً عدم الجدوى من منتخب المحليين في الوقت الحالي”.

وكان منتخب المحليين قد ودع التصفيات الأفريقية بعد الهزيمة من المغرب بنتيجة 4 / 1 في مجموع اللقاءين بعد التعادل بالإسكندرية 1 / 1 والهزيمة في الإياب 3 / 1.

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here