الرئيسية sport24 تنس بليسكوفا: ابتعادي عن صدارة التصنيف العالمي لا يهمني.. وتعلمت الكثير خلال هذا...

بليسكوفا: ابتعادي عن صدارة التصنيف العالمي لا يهمني.. وتعلمت الكثير خلال هذا العام

279
0
مشاركة
كارولينا بليسكوفا

أعترفت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا، بفشلها في الوصول إلى توقعاتها الكبيرة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس خاتمة البطولات الأربع الكبرى ” جراند سلام”، مؤكدة عدم اهتمامها بخسارة صدارة التصنيف العالمي لمحترفات اللعبة.

وودعت كارولينا بليسكوفا منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز من دور الثمانية على يد الأمريكية كوكو فاندفيجه بمجموعتين بواقع 7-6 و6-3 بعد ساعة واحدة و34 دقيقة من اللعب على ملعب آرثر آش لتفشل في مواصلة مشوارها نحو حصد أولى ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

اقرأ ايضاً .. فلاشينغ ميدوز | ديل بوترو يطيح بالأسطورة فيدرر ويحرم العالم من كلاسيكو الكرة الصفراء

وبمغادرتها بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، خسرت موقعها على قمة التصنيف العالمي لمحترفات التنس التي حافظت عليه لمدة أسابيع قبل أن تننزعه الإسبانية جاربين موجوروزا بداية من الإثنين المقبل.

قالت كارولينا بليسكوفا صاحبة الإرسال القوي في تصريحات لوسائل الإعلام الأمريكية: ” في الحقيقة، لا أهتم بخسارتي صدارة التصنيف العالمي للمحترفات، لأن الأمر لن يغير شيئا لو أصبحت المصنفة الثانية، وليس هناك أي فارق، لا يوجد أي تغيير بالنسبة لي”.
أضافت صاحبة الـ25 عاما: ” لم أقدم أفضل ما عندي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وكنت أتوقع تقديم الأفضل ولكني لم أستطع، وتأهلي إلى دور الثمانية كان أمرا جيدا بالنظر إلى مستواي، وودعت أمام كوكو فاندفيجه لأني لم أقدم المستوى المنتظر وأستحقت منافستي الإنتصار والتقدم، ورغم كل ذلك سعيدة لختام مشواري في البطولة، ولقد تعلمت الكثير خلال العام الحالي ومن بين أهم الأمور التي تعلمتها كيفية تحقيق الفوز رغم عدم تقديم الأداء القوي والتأقلم مع الضغط”.

أنهت بليسكوفا، بقولها: ” الضغط الذي تعرضت له في البطولة كان جديدا بالنسبة لي، لم أكن في هذا الوضع من قبل، لم يسبق لي اللعب في نهائي إحدى البطولات الكبرى مرتين لذا فإن الأمر مختلف تماما، وربما سيكون شعوري وحضوري أفضل في البطولات الأربع الكبرى المقبلة”.

--------------
-

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here